171 مستوطنا يدنسون باحات المسجد الأقصى
القدس – وكالة سند للأنباء
دنس عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، عقب اقتحامها بحماية أمنية مُشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة التابعة لها.
وأفادت مصادر مقدسية، أن 171 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، خلال الفترة الصباحية، من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ العام 1967، على شكل مجموعات.
وبينت المصادر أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية منها؛ قبل أن يُغادروا بمسارات مُعدة مسبقًا من "باب السلسلة".
وتواصل قوات الاحتلال فرض إجراءات مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، بالتزامن مع تأمين اقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد.
وتشهد الأوضاع في المسجد الأقصى توترًا متصاعدًا؛ نتيجة محاولات سلطات الاحتلال تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم، بينما تتواصل الاقتحامات اليومية للمستوطنين بحماية شرطة الاحتلال، مع تصاعد الدعوات الفلسطينية للرباط في الأقصى والدفاع عنه.
القدس – وكالة سند للأنباء
دنس عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، عقب اقتحامها بحماية أمنية مُشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة التابعة لها.
وأفادت مصادر مقدسية، أن 171 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، خلال الفترة الصباحية، من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ العام 1967، على شكل مجموعات.
وبينت المصادر أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية منها؛ قبل أن يُغادروا بمسارات مُعدة مسبقًا من "باب السلسلة".
وتواصل قوات الاحتلال فرض إجراءات مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، بالتزامن مع تأمين اقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد.
وتشهد الأوضاع في المسجد الأقصى توترًا متصاعدًا؛ نتيجة محاولات سلطات الاحتلال تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم، بينما تتواصل الاقتحامات اليومية للمستوطنين بحماية شرطة الاحتلال، مع تصاعد الدعوات الفلسطينية للرباط في الأقصى والدفاع عنه.