الاحتلال يغلق مطعماً في القدس المحتلة بحجة تشغيل عمال من الضفة

  • الجمعة 26, يونيو 2026 10:52 ص
  • الاحتلال يغلق مطعماً في القدس المحتلة بحجة تشغيل عمال من الضفة
أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قراراً بإغلاق منشأة تجارية فلسطينية في مدينة القدس المحتلة، بحجة تشغيل عمال من الضفة الغربية لا يحملون تصاريح دخول للمدينة.
الاحتلال يغلق مطعماً في القدس المحتلة بحجة تشغيل عمال من الضفة الغربية
مدينة القدس
أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قراراً بإغلاق منشأة تجارية فلسطينية في مدينة القدس المحتلة، بحجة تشغيل عمال من الضفة الغربية لا يحملون تصاريح دخول للمدينة.
وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال داهمت مطعم الشعلة الواقع في شارع صلاح الدين التجاري وسط المدينة المقدسة، وسلمت إدارته قراراً يقضي بإغلاقه.
وأوضحت المصادر أنّ قرار الإغلاق جاء بذريعة تشغيل عمال فلسطينيين من حملة هوية الضفة الغربية داخل المطعم، وهي التهمة التي يلاحق الاحتلال بموجبها أصحاب المنشآت التجارية في القدس عبر فرض غرامات مالية باهظة أو الإغلاق لفترات متفاوتة.
وتندرج هذه الإجراءات ضمن سياسة التضييق الاقتصادي الممنهج التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد التجار والمقدسيين، بالتوازي مع تشديد القيود على دخول العمال الفلسطينيين وعزل المدينة المقدسة عن محيطها في الضفة الغربية.