الإفراج عن الأسير المقدسي وائل بيدس بعد عامين من الاعتقال الإداري
مدينة القدس
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، عن الأسير المقدسي وائل مجدي بيدس، من بلدة كفر عقب شمالي القدس المحتلة، بعد أن أمضى عامين رهن الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال.
وأفادت مصادر حقوقية بأنّ عائلة الأسير وأهالي البلدة استقبلوا بيدس فور الإفراج عنه، بعد انقضاء فترة اعتقاله التي قضاها في الأسر دون توجيه لائحة اتهام محددة أو خضوعه لمحاكمة.
وتعمد سلطات الاحتلال إلى استخدام سياسة الاعتقال الإداري التعسفية ضد مئات الفلسطينيين، معتمدة على ما تسميه بـ "الملف السري"، حيث تُصدر أوامر اعتقال قابلة للتجديد التلقائي لفترات تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر.
وتشهد مدينة القدس المحتلة وبلداتها، ومن ضمنها كفر عقب، حملات اعتقال مستمرة تطال الشبان والفتيات، يُحول عدد كبير منهم إلى الاعتقال الإداري ضمن محاولات الاحتلال المستمرة لتضييق الخناق على المقدسيين.
مدينة القدس
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، عن الأسير المقدسي وائل مجدي بيدس، من بلدة كفر عقب شمالي القدس المحتلة، بعد أن أمضى عامين رهن الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال.
وأفادت مصادر حقوقية بأنّ عائلة الأسير وأهالي البلدة استقبلوا بيدس فور الإفراج عنه، بعد انقضاء فترة اعتقاله التي قضاها في الأسر دون توجيه لائحة اتهام محددة أو خضوعه لمحاكمة.
وتعمد سلطات الاحتلال إلى استخدام سياسة الاعتقال الإداري التعسفية ضد مئات الفلسطينيين، معتمدة على ما تسميه بـ "الملف السري"، حيث تُصدر أوامر اعتقال قابلة للتجديد التلقائي لفترات تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر.
وتشهد مدينة القدس المحتلة وبلداتها، ومن ضمنها كفر عقب، حملات اعتقال مستمرة تطال الشبان والفتيات، يُحول عدد كبير منهم إلى الاعتقال الإداري ضمن محاولات الاحتلال المستمرة لتضييق الخناق على المقدسيين.